منتديات ثانوية الشهيد الجيلالي بونعامة - الشلف - Forums Lycée Djilali Bounâama


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختبار في الرياضيات لتلاميذ السنة 1 متوسط .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr narimen
مشرفة
avatar

انثى عدد الرسائل : 848
العمر : 24
جنسيتك : جزائري
نقاط العضو : 4463
سمعة هذا العضو : 21
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: اختبار في الرياضيات لتلاميذ السنة 1 متوسط .   الجمعة أغسطس 21, 2009 10:47 pm

إمتحان
اختبار في الرياضيات لتلاميذ السنة 1 متوسط .

الــتــمــريــن الاول: (3 ن).
ا - أحسب : + * ــ 19.4 * × *
ب- رتب تصاعديا : 3.45 ، ، ، ، . ( اكتب مراحل الحل ).
الــتـمـريـن الـثـانـي: ( 3 ن ).
مزرعة تربي 29 بقرة وقطيعا من الأغنام .
ثلاثة أضعاف عدد الأبقار أقل من عدد الأغنام ب 15 .
1- أكتب المعادلة التي تترجم هذه الوضعية .
2- حل هذه المعادلة لإيجاد عدد الأغنام .
الـتـمـريـن الـثـالـث: (3 ن ).
أنشئ معلما متعامدا للمستوي .
1- علم النقط التالية : ( 1+ , 3.5+ ) A ، ( 3+ , 1+ ) B ، ( 1+ , 1.5- ) C ، ( 1- , 1+ ) D.
2- ما نوع الرباعي ABCD . 4 A
3- عين احداثيي النقطة M نقطة تقاطع القطرين . ا وحدة الطول هي cm . 5
1- أحسب محيط الشكل . C ـــــ
2- أحسب مساحة الرباعي ABCD .

الــمـسألــــة: (8 ن ).
D
يقسم أحمد أل 24 ساعة ليومه كما يلي:
أ‌- خمسها للنوم.
ب‌- ثلاثة أثمانها للمدرسة والمراجعة في البيت.
ت‌- ربعها للترفيه.
ث‌- ما تبقى منها للمطالعة والصلوات والأذكار.
1- أحسب المدة الزمنية لكل جزء من هذه الأجزاء الأربعة.
2- كيف ترى أحمد هل أحسن تنظيم وتقسيم ساعات يومه؟
3- أكتب الجزء الرابع على شكل كسر بسطه ومقامه عددان طبيعيان. اختزله.
4- رأى أحمد أن مستواه لازال ضعيفا فقلل ساعة من الترفيه وأضافها لفترة المراجعة.
أوجد الكسر الجديد الذي يمثل الجزء الثاني ( المدرسة والمراجعة).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختبار في الرياضيات لتلاميذ السنة 1 متوسط .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الشهيد الجيلالي بونعامة - الشلف - Forums Lycée Djilali Bounâama :: قسم المدارس المتوسطة :: السنة الأولى-
انتقل الى: