منتديات ثانوية الشهيد الجيلالي بونعامة - الشلف - Forums Lycée Djilali Bounâama
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ثانوية الشهيد الجيلالي بونعامة - الشلف - Forums Lycée Djilali Bounâama


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.R.Mokhtari
نائب المدير
MR.R.Mokhtari


ذكر عدد الرسائل : 137
العمر : 33
جنسيتك : جزائري
نقاط العضو : 6009
سمعة هذا العضو : 1
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3 Empty
مُساهمةموضوع: الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3   الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3 Emptyالسبت أبريل 18, 2009 11:46 pm

وضعية اٍعادة الاٍستثمــــــــــــــار

ـ مراقبة الفهــــــــــم
(تقويم تكوينـــــــي)










الرجوع اٍلــــــــــــى الوضعية الاٍشكالية



مراقبـــــــــــة الأداء
(تقويم تحصيــــلي )

ـ يبرهن بأمثلة عمليــــــة
ــ يصحح الأخطــــــــــاء المنهجية و يعدل فــــــــي مسعى التعلم .
ــ خلق وضعيـــــــــــــات تبـــــادل و تواصل بيــــن التلاميـــذ .
ــ نقترح
على التلاميـــــذ اٍنجاز تطبيقات على مــــا جاء في الحصـــة بدقـة ، و
يترك الحريـــة للتلاميذ فـي اٍختيــــار الأشكال المناسبة له و
اختـــــــيار الفكـــرة التي تتمــــــاشى وقــــــدرات التلميذ .

ــ العودة اٍلى الهدف الذي فيه تتجسد الاٍشكالية ،أو المشروع الفني المصغر .
و يطلب اٍنجاز سلسلة من الأعمال الفنيـــــة بتطبيق المراحل على أســــــــاس القواعد الفنية .
ــ يسمح للتلامـــــــــــــيذ بالتصرف في تقديم أمثلة مناقضة .
ــ نراقب الأداء و نتأكـــد من تحويل المـــــــهارات و اٍنتقالها .
ــ تقويم النتائـــــــــــــج .


ـ يلاحظون و يستنتجـــون

ــ يقمونبأنشطتهــــــــــم
( المســـــودات)
ــ يقومون بتماريـــــــــــن اٍضافية .

ــ يتواصلون في مابينهـم.
ويتبادلون الأفكار والخبرة
و التجارب .

ــ ينفذون الاٍجــــــــراءات الضرورية بدقــة ،وفـــــق مـــا جاء في الحصة .


ــ ينجزون
أعمـــال فنيـــة بسيطة و متنوعــــــــــــة الأشكـــــــال
حســــــــــب خصائــص الرماديات الحيادية المختــــــــــارة مع مراعاة
الدلالتها .


ــ يعملون باٍستقلاليــــــــة و يؤكدون مهاراتهــــــم .
ــ يقومون أعمالهم وفــق هدف التعلم .







ـ الرجوع اٍلى العمــل
المنجز ســــــابقــا.


ـ الأدوات الضرورية
لاٍنجاز العمل حســب
النشاط و حســــــــب
اٍمكانيات التلاميــــــذ
التي تساعدهـــــــــــم
قلم ـ المسطرةـ مدور
أوراق الرســـــــــــم
الألوان المائيـــــــــة.



ــ تحضـــير الأدوات
لاٍنجاز النشاط حسب اٍمكانيات التلامــــــيذ التي تناسب قدراتهـم العقلية .

ـ اٍن
القيمة الجمالية للرماديات الحيادية والملونة هي تلك الألوان الناتجة على
أساس التضاد فيما بينها.والانسجام الناتج عن الانتقال من درجة لونية الى
أخرى


ــ شرح الخطـــــوات
المنطقية في تنــــاول
هذا العمل .



الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3 1111co1







الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3 Get112008qatarwcomsppawhs5

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3
» الاستراتيجية التعلمية 3 مذكرة 1ثانوي. علم الألوان.الرماديات 3 السنة الاولى ثانوي
» مذكرة: دراسة الخلية بالمجهر الضوئي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الشهيد الجيلالي بونعامة - الشلف - Forums Lycée Djilali Bounâama :: التربية البدنية و التربيــــــــــــــة الفنيــــــــــــــــة التشكيــــــــــــــليـــة :: التربيــــــــــــــة الفنيــــــــــــــــة التشكيــــــــــــــليـــة-
انتقل الى: